دور الأدارة المدرسية في التنمية المهنية لمعلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة الإعدادية بجمهورية مصر العربية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 8, س8.ع62 (ابریل2011), April 2011, Page 48-113 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2011.88200 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مجدى خير الدين کامل خير الدين1; أشرف عبد التواب عبد المجيد2; محمد عبد الوهاب إبراهيم2 | ||||
1کلية التربية جامعة أسيوط | ||||
2کلية التربية جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية فى التنمية المهنية لمعلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة المتوسطة بجمهورية مصر العربية فى تهيئة البيئة المدرسية للمعلم، وتنمية الجانب الأکاديمي، وتنمية الجانب التربوي، وتنمية الجانب التکنولوجي، وتنمية الجانب الإدارى. کما تهدف إلى معرفة أثر المتغيرات (الموقع الجغرفى- الخبرة - الجنس) على قيام الإدارة المدرسية بدورها فى تنمية معلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة الإعدادية مهنيا. واستخدمت الدراسة استبانة للتعرف على دور الإدارة المدرسية فى التنمية المهنية لمعلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة الإعدادية من وجهة نظرهم. وتقتصر الدراسة على معلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة الإعدادية فى بعض المحافظات المصرية. وتوصلت الدراسة إلى أن ممارسة الإدارة المدرسية فى التنمية البيئة المدرسية لمعلمى الدراسات الأجتماعية بالمرحلة الإعدادية لتنميتهم مهنيا جاءت بدرجة متوسطة وأيضا دورها ف تنمية الجانب الأکاديمي بدرجة متوسطة وأيضا الجانب التربوي جاء بدرجة متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
الأدارة المدرسية; التنمية المهنية; معلمى الدراسات الأجتماعية | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 202 |
||||