اثر استخدام التعليم القائم على المشکلات في تنمية القدرة على التفکير الرياضي والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طلبة الصف الثالث متوسط | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 8, س8.ع .ج1 (اکتوبر2011), October 2011, Page 114-144 PDF (787.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2020.88210 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالرحمن ابراهيم فريح التميمي | ||||
کلية الدراسات العليا - جامعة حائل | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء اثر استخدام التعلم القائم على المشکلات في تنمية القدرة على التفکير الرياضي والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طلبة الصف الثالث المتوسط. ولتحقيق هذا الهدف تم تطوير برنامج تعليمي ، وقد تکونت عينة الدراسة من (٦٦) طالبا وزعوا على مجموعتين: تجريبية تعرضت لتطبيق البرنامج التعليمي و ضابطة تعلمت بالطريقة التقليدية ، وبعد تطبيق البرنامج التعليمي تم تطبيق اختيار التفکير الرياضي ومقياس الاتجاهات نحو الرياضيات، وقد تم استخدام اختبارات للإجابة عن أسئلة الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لتطبيق البرنامج التعليمي على کل من اختبار التفکير الرياضي ومقياس الاتجاهات نحو الرياضيات، لصالح طلبة المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعليم القائم على المشکلات; القدرة على التفکير الرياضي والاتجاهات نحو الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 145 |
||||