دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 8, س8.ع .ج1 (اکتوبر2011), October 2011, Page 194-272 PDF (3.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2020.88214 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة رمضان عبد الهادى حسن | ||||
کلية التربية جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
يسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية وهى التعرف على الأسس الفکرية لبناء المدرسة المتعلمة، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر، ويعتمد البحث على المنهج المقارن وتوصل البحث إلى النتائج التالية مفهوم المدرسة المتعلمة أصبح مفهوم أساسى و يعتمد نجاحها على مدى تفهم فلسفة وطبيعة للمدرسة المتعلمة والوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر. | ||||
Keywords | ||||
المدرسة المتعلمة | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 277 |
||||