أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 3, س3.ع5 (ینایر 2006) - Serial Number 1, January 2006, Page 75-128 PDF (1.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2006.89007 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أشرف أحمد عبد اللطيف مرسي | ||||
مدرس المکتبات واالمعلومات وتکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة الأزهر – فرع الدقهلية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن استخدام المعلم لوحدة المکونات المادية للکمبيوتر مصاغ في صورة اسئلة شفهية ذات مستويات مختلفة في التدريس لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الکمبيوتر، والکشف عن أثر استخدام برنامج من خلال الکميوتر مصاغ في صورة اسئلة شفهية ذات مستويات مختلفة في التدريس في کل من (التفکير الابتاکري – التحصيل – الاتجاهات نحو مادة الکمبيوتر) لدى طلاب الصف الاول الثانوي في مادة الکمبيوتر، وإعادة صياغة وحدة المکونات المادية للکمبيوتر باستخدام استراتيجية السئلة الشفهية التقاربية والتباعدية، وتوصلت النتائج الي: تفوق طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست محتوى وحدة المکونات المادية للکمبيوتر المصاغ في صورة اسئلة شفوية من خلال المعلم على طلاب المجموعة الضابطة التي درست من خلال الطريقة السائدة، . | ||||
Keywords | ||||
الکمبيوتر; الأسئلة الشفوية; التفکير الابتکاري- التحصيل; الاتجاه نحو المادة | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 199 |
||||