معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 5, Volume 33, Issue 100, July 2018, Page 271-319 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2018.89159 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منى عبد الحميد خضر حسن1; أمل مبارک الحمّار2; خلود حمد النجار1; حامد سعيد الجبر3 | ||||
1أستاذ مساعد - قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت | ||||
2أستاذ مساعد- قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت | ||||
3أستاذ مشارک- قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الکشف عن المعيقات التي تواجه تطبيق تکنولوجيا التعليم الالکتروني في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر طالبات الکلية. ولأجل ذلک تم إعداد أداة خاصة بالدراسة تکونت من (25) فقرة؛ وزعت على (5) محاور، وقد تم تطبيقها على عينة تکونت من (220) طالبة من کلية التربية الأساسية بدولة الکويت، في العام الدراسي 2016/2017. وکشفت النتائج أن هناک مجموعة من المعيقات التي تواجه تطبيق تکنولوجيا العليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطالبات؛ هذه المعوقات تتواجد بدرجة متوسطة بنسب تتراوح بين (47.8 – 73.4 %) حسبما أفادت العينة، وکان ترتيب هذه المعوقات حسب تواجدها:المعوقات الفنية بنسبة (73.4%). تليها المعوقات الإجرائية بنسبة (71%). ثم المعوقات الاجتماعية بنسبة (70.6%). فالمعوقات السيکولوجية بنسبة (47.8%). وأخيرا معوقات البنية التحتية بنسبة (45.4%). کما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة حول تقديرهم درجة الإحساس بهذه المعوقات تبعا لمتغير التخصص الدراسي (علمي – أدبي). | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية:التعليم الإلکتروني; معوقات التعليم الإلکتروني; کلية التربية الأساسية بالکويت | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 291 |
||||