تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 06, Issue 103, March 2020, Page 107-126 PDF (616.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2020.89351 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريهام محمود محمد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث : يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهارى والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس (مسک المضرب , وقفة الاستعداد , تحرکات القدمين, الضربة الأمامية , الضربة الخلفية, الإرسال) لدى طالبات کلية التربية الرياضية . استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين . مجتمع وعينة البحث : اشتمل مجتمع البحث علي طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا العام الجامعي 2017 /2018 الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهم (243) طالبة وقد قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية قوامها (50) طالبة يمثلون نسبة مئوية قدرها (20.58%) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (25) طالباً ، وقد تم استبعاد الطالبات المحولين والباقين للإعادة وغير المنتظمين ، کما تم اختيار عينة عشوائية قوامها (40) طالبة کعينة استطلاعية . الاستخلاصات في ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلى الاستخلاصات التالية : 1 ـ إستراتيجية الرؤوس المرقمة لها تأثير ايجابي على مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات . 2 ـ الأسلوب التقليدي " الشرح وأداء النموذج " ساهم بطريقة ايجابية فى تحسن مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات . 3 ـ تفوقت المجموعة التجريبية والتى استخدمت إستراتيجية الرؤوس المرقمة على المجموعة الضابطة والتى استخدمت الأسلوب التقليدي " الشرح وأداء النموذج " فى کل من مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات . | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 352 |
||||