فعالية وحدة مقترحة قائمة على التکامل بين الحاسب الآلي والفن التشکيلي في تنمية مهارات التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي | ||||
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 15 May 2020 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amesea.2020.28313.1008 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صلاح الدين خضر | ||||
جامعة حلوان - کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة هذا البحث في قصور استخدام مهارات برامج الرسوم في تدريس الفن التشکيلي لتنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الأول الثانوي أسئلة البحث : 1. ما مهارات التفکير البصري اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ 2. ما صورة وحدة تعليمية قائمه على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيلي لتنميه التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ 3. ما فعالية الوحدة التعليمية القائمة على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيلي لتنميه التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ وقد قام الباحث بمجموعة من الاجراءات تتلخص في : • إعداد قائمة مهارات التفکير البصري الواجب توافرها لدى طلاب الصف الأول الثانوي وعرضها على مجموعة من المحکمين. • تخطيط الوحدة المقترحة القائمة على التکامل بين الحاسب الآلي والفن التشکيلي وعرضها على مجموعة من المحکمين. • إعداد اختبار مهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الأول الثانوي والتأکد من صدقه وثباته . الدراسة الميدانية 1- التطبيق القبلي لأداة البحث وحصر وتجميع النتائج. 2- تدريس الوحدة المقترحة 3- التطبيق البعدي لأداة البحث وحصر وتجميع النتائج . 4- المعالجة الإحصائية والتوصل للنتائج .الت أثبت فعالية للوحدة المقترحة قالائمه على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيليفي تمية مهارات التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي في | ||||
Keywords | ||||
الفن; الحاسب; التفکير البصري | ||||
Statistics Article View: 138 |
||||