لا مرکزية الإدارة التعليمية في کل من جمهورية الأرجنتين جمهورية فنلندا دراسة مقارنة وإمکان الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 12, س12.ع71.ج1(ابریل 2015), April 2015, Page 1-207 PDF (6.81 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2015.89575 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عبد النبي عبد العال | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسه الحاليه الى دراسة لا مرکزية الإدارة التعليمية في کل من الأرجنتين وفنلندا في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة في کل منها وايضا الى تحديد طبيعة العلاقة بين السلطات التعليمية القومية والإقليمية والمحلية في دولته المقارنة وإعداد تصور مقترح لتطوير الاداره التعليميه في مصر بهية تصحيح الأدوار والعلاقات بين هيئات و مستويات الإدارة التعليمية في مصر وقد استخدم الباحث المنهج المقارن من خلال تطبيق مدخل جورج بيريداي ما توصلت الدراسة الى تحليل الوضع الحالي للاداره التعليميه في مصر يتضمن نقاط القوة ونقاط الضعف الى وضع تصور مقترح لتطوير الاداره التعليميه في مصر | ||||
Keywords | ||||
دراسة مقارنة -الاداره التعليميه; جمهورية الأرجنتين جمهورية فنلندا | ||||
Statistics Article View: 267 PDF Download: 246 |
||||