دراسة لبعض المشکلات السلوکية لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ظل نظامي العزل والدمج | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 12, س12.ع73.ج1(دیسمبر 2015), December 2015, Page 279-338 PDF (2.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2015.89586 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سالي علي حسين1; مها صبري أحمد2 | ||||
1مدرس بقسم الصحة النفسية- کلية رياض اطفال- دامعة الاسکندرية | ||||
2أستاذ مساعد الصحة النفسية والتربية الخاصة کلية التربية – جامعة حائل | ||||
Abstract | ||||
المعروف أن التلاميذ ذوي احتياجات الخاصة الذين يلتحقون بهذه البرامج يمثلون بيئات متباينة من حيث المستوى الثقافي والاجتماعي واقتصادي، ومن حيث العادات والتقاليد والأنماط السلوکية والمهارات الاجتماعية التي تعکس الوسط العائلي الذى ينتمون اليه ، وعلى الرغم من أن الأنماط السلوکية غير الملائمة التي تصدر عن التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة هي في الأغلب شبيهة بما يصدر عن التلاميذ العاديين من أنماط سلوکية، إلا أن الأساليب التي يستخدمها المعلمون في التعامل معها مختلفة بين کلتا الحالتين. ولمناقشة هذا الأمر البالغ اهمية تأتى هذه الدراسة للتعرف على طبيعة بعض المشکلات السلوکية التي تظهر على التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة في فصول الدمج الجزئي والعزل . | ||||
Keywords | ||||
مشکلات سلوکية; الاطفال المعاقيين; نظامي العزل والدمج | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 189 |
||||