معايير تقييم المؤسسات الأکاديمية في مجال المکتبات والمعلومات دراسة تحليلية | ||||
المجلة المصرية لعلوم المعلومات | ||||
Article 4, Volume 7, Issue 1, April 2020, Page 125-160 PDF (877.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jesi.2020.90109 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمر عبد التواب زکريا; سهير عبد الباسط عيد; محمد حسن عبد العظيم | ||||
قسم علوم المعلومات - کلية الآداب - جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
تتناول هذه الدراسة موضوع معايير تقييم المؤسسات الأکاديمية العاملة في مجال المکتبات والمعلومات، وبصفة خاصة معايير خمس مؤسسات متخصصة سواء في مجال المکتبات والمعلومات أو في مجال تقييم المؤسسات الأکاديمية بشکل عام، وقد انتهت الدراسة إلى شمولية هذه المعايير في مجملها رغم وجود بعض الفروق بينها، وإلى أن هذه المعايير في معظمها معايير نوعية وليست کمية، فيما عدا معيار الاتحاد العربي للمکتبات والمعلومات الذي يظهر فيه بعض مؤشرات القياس الکمية | ||||
Keywords | ||||
تقييم المؤسسات الأکاديمية – برامج المکتبات والمعلومات. الاتِّحاد الدولي لجمعيَّات المکتبات ومؤسَّساتها; الاتِّحاد العربي للمکتبات والمعلومات(اعلم); جمعيَّة المکتبات الأمريکيَّة; المعهد المعتمَد لاختصاصي المکتبات والمعلومات; لهيئة القوميَّة لضمان جودة التعليم والاعتماد | ||||
Statistics Article View: 284 PDF Download: 318 |
||||