أثر الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني في تنمية القابلية للتعلم الذاتي لدى طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 2, س2.ع4 (یولیو 2005), July 2005, Page 65-102 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2005.90922 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء عبد الله الجندي | ||||
أستاذ الاتصال التربوي والتکنولوجيا المشارک کلية التربية جامعة أم القرى بمکة المکرمة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الکشف عن أثر الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني في تنمية القابلية للتعلم الذاتي لدى طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية.واستند البحث على المنهج شبه التجريبي. وتکونت عينة البحث من 1440 طالبًا وطالبة من طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية (جامعة الملک فيصل – جامعة الملک سعود – جامعة أم القرى بمکة المکرمة) وتمثلت الأداة المستخدمة في مقياس القابلية للتعلم الذاتي. وأوضحت نتائج هذا البحث أن الطلاب الذکور في الفرقة الدراسية الرابعة تخصص علوم في جامعة الملک سعود (المنطقة الوسطى) ذوي خبرة أکثر من 5 سنوات في الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني أکثر قابلية للتعلم الذاتي . | ||||
Keywords | ||||
الاستخدام المنزلي; البريد الالکتروني; القابلية للتعلم الذاتي; طلاب کليات التربية | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 182 |
||||