مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في کندا وإمکانية الإفادة منه في مصر | ||||
مجلة التربية المقارنة والدولية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 4, January 2016, Page 19-125 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/esceea.2016.91967 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود عطا محمد علي مسيل مسيل | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة بصورة أساسية إلى وضع تصور مقترح لتصميم مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في مصر، في ضوء خبرة کندا في هذا المجال. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف سارت الدراسة في مجموعة من الخطوات، بدأت بالإطار العام للدراسة، ثم تحليل مفهوم التعلم مدى الحياة، والأسس النظرية لمؤشر التعلم المرکب، تلا ذلک عرض خبرة کندا في تطبيق مؤشر التعلم المرکب، ثم تحليل واقع أبعاد التعلم مدى الحياة في مصر، وتضمنت الخطوة الأخيرة التصور المقترح الذي يمکن من خلاله تصميم مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في مصر في ضوء الخبرة الکندية في هذا المجال. | ||||
Keywords | ||||
مؤشر التعلم المرکب Composite learning index; التعلم مدى الحياة Lifelong learning; مدن التعلم Learning cities | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 264 |
||||