المدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات وتطبيقاتها بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة التربية المقارنة والدولية | ||||
Article 2, Volume 6, Issue 6, December 2016, Page 113-314 PDF (2.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/esceea.2016.91990 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود عطا محمد علي مسيل مسيل | ||||
Abstract | ||||
الهدف الرئيس من الدراسة الحالية هو وضع تصور مقترح يمکن أن يسهم فى تطوير المدارس الثانوية للمتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا بنظام STEM فى مصر فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. وفى سبيل تحقيق هذا الهدف قدمت الدراسة فى مجموعة من الخطوات ، بدأت بالإطار العام للدراسة ، ثم الأسس النظرية لمدارس المتفوقين للعلوم و التکنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، وبالإضافة إلى ذلک تم عرض خبرة الولايات المتحدة الأمريکية فى هذا المجال ،ثم تحليل واقع أبعاد المدارس الثانوية للمتفوقين للعلوم و التکنولوجيا فى مصر ، ثم شملت الخطوة الأخيرة تقديم التصور المقترح الذى يمکن أن يسهم فى تطوير المدارس الثانوية للمتفوقين للعلوم و التکنولوجيا فى مصر فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية فى هذا المجال | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 203 |
||||