التعبير و المعنى کوحدة المثالية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية | ||||
Article 6, Volume 25, Issue 2, April 2019, Page 273-303 PDF (2.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfehls.2019.92277 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه أحمد أحمد أحمد أحمد | ||||
Abstract | ||||
يتکون البحث من أربعة أقسام ومقدمة وخاتمة وثبت الهوامش ويقع في(17) صفحة من القطع الکبيرة,بالإضافة إلى ملخص باللغتين العربية والانجليزية. أما خطة تناول-البحث سوف يتم طرح محتوياتها على النحو التالي: في المقدمة ثمة تعريف بهوية موضوع البحث و أهمية قضاياه الفرعية وخطة تناوله, ويتضمن القسم الأول الفلسفة والتعبير ذو المعنى-بوصفها- قضية محورية منذ بداية التفلسف, أما القسم الثاني فيشتمل على عرض التعبيرات ومايميز التعبيرات التي تحمل معنى عن غيرها من التعبيرات الأخرى,وتنصب القضية الثالثة على تحليل "المعاني الکلية" التي أطلق عليها هوسرل مصطلح أنواع أو أصناف هذا بالإضافة إلى توضيح ماهية فعل التجريد المطلوب القيام به من أجل الوصول إلى رؤية تلک المعاني, وتختص القضية الرابعة بالکليات والأجزاء بماهي قواعد تنظيم العلاقات التبادلية بين الجزء والکل, وأخيرًا خاتمةتُجمل-فيها- الباحثة أهم النتائج التي سوف تتحصل عليها من دراسة موضوع-البحث | ||||
Keywords | ||||
حضور تواصل إبداء; صور ذهنية حالات عقلية أشکال; علاقة أولية حديث إفصاح; غير وسيطة وسيطة أنواع; فنومنولوجيا وضوح ذاتي تأسيس; قصد المعنى وظائف معرفية تعبير; مفاهيم تلازم تعميم; مقولات ملأ المعنى تکوين | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 196 |
||||