الاتجاه نحو ذوى الإعاقة الفکرية وعلاقته باضطراب اللغة الاستقبالية لذوى الإعاقة الفکرية القابلين للتعلم | ||||
مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 4, 2017, Page 27-59 PDF (816.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsm.2017.92481 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.آيات محمد محمود* | ||||
قسم الصحة النفسية – کلية التربية – جامعة المنيا- مص | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الاتجاه نحو ذوى الإعاقة الفکرية وعلاقته باضطراب اللغة الاستقبالية لذوى الإعاقة الفکرية القابلين للتعلم، تکونت عينة الدراسة الأساسية من (75) من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة القابلين للتعلم بمتوسط عمري (7.60) وانحراف معياري (1.115) ومتوسط ذکاء (62.066) وانحراف معياري (6.26). طبق عليهم مقياس اللغة الاستقبالية (2018) م، مقياس الاتجاه نحو المعوقين (1992) م. وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الاتجاه نحو ذوى الإعاقة الفکرية واضطراب اللغة الاستقبالية لذوى الإعاقة الفکرية القابلين للتعلم، کما لم توجد فروق في اضطراب اللغة الاستقبالية تعزى الى متغير الجنس (ذکور – اناث). | ||||
Keywords | ||||
الاتجاه نحو ذوى الإعاقة الفکرية; اضطراب اللغة الاستقبالية; الإعاقة الفکرية | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 220 |
||||