الممارسات الذکية فى مؤسسات التعليم الجامعى العربية: ريادة الأعمال فى مجال التربية وفقا لأهداف التنمية المستدامة 2030 | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Article 7, Volume 27, 125 ج 1, March 2020, Page 159-202 PDF (3.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.94150 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة الزهراء سالم محمود* | ||||
کلية التربية، جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تسعى الدراسة الحالية إلى دراسة ريادة الأعمال فى مجال التربية داخل مؤسساتنا الجامعية العربية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030. وقد أوضحت الدراسة أهمية وجود ممارسات ذکية تتسم بالإبداعية والتفکير الباعث على حلول لمشکلات تعليمية مزمنة فى جسد منظومة التعليم . کما اهتمت الدراسة بتوضيح مستقبل ريادة الأعمال فى مجال التربية من أجل خدمة عمليات التنمية المستدامة. تنقسم الدراسة الحالية إلى ثلاثة أقسام:- القسم الأول: التوجهات التربوية فى مجال ريادة الأعمال. (الجزء النظرى) القسم الثانى: حاجة المؤسسات الجامعية لريادة الأعمال لتحقيق الممارسات الذکية. (الجزء التطبيقى ) القسم الثالث: مستقبل ريادة الأعمال فى مجال التربية. (الجزء المستقبلى) | ||||
Keywords | ||||
ريادة الأعمال; التربية; التنمية المستدامة; الممارسات الذکية | ||||
Statistics Article View: 275 PDF Download: 671 |
||||