مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا (تَغرِيد)، وَ(المعَدِّيَّة) أُنمُوذَجًا د. أحمد يوسف عزت | ||||
سرديات | ||||
Article 4, Volume 9, Issue 31, March 2019, Page 127-152 PDF (435.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sardiat.2019.94378 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يقوم البحث الذي عنوانه: (مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا تَغرِيد، وَالمعَدِّيَّة أُنمُوذَجًا) على دراسة وصفية تحليلية لملامح التجديد، التي رصدها الباحث في قصائد الديوانين المذکورين للشاعرين المصريين الکبيرين: إبراهيم سکرانة والسيد عبد الفتاح، وذلک من خلال الإبحار في ستة ملامح لکل ديوان، تحمل إرهاصات التجديد على مستوى الإطار الشکلي للقصيدة المصرية المعاصرة (المفردات، والسياق، والصور المدهشة). | ||||
Keywords | ||||
مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ; إرهاصات التجديد; الإطار الشکلي; القصيدة المصرية | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 133 |
||||