الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء المنهج المطور متعدد التخصصات | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Article 1, Volume 14, Issue 1, October 2019, Page 2-62 PDF (711.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2019.94612 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نجلاء السيد عبد الحکيم محمد | ||||
القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت البحث الحالي إلى التعرف على العلاقة بين التفکير الإيجابي و خفض الضغوط النفسية لدى معلمات رياض الأطفال، وأکثر أبعاد التفکير الإيجابي إسهاما في خفض الضغوط النفسية، وتکونت عينة الدراسة من (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال بالمنيا، وتم تطبيق مقياس التفکير الإيجابي لدى معلمات رياض الأطفال (إعدادالباحثة،2017)، ومقياس الضغوط النفسية لدى معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة،2017)، وللتحقق من نتائج الدراسة تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية کإختبار (ت) للمجموعات المرتبطة ذات القياسين القبلي و البعدي ، وقد أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفکير الإيجابي وخفض الضغوط النفسية لدى معلمات رياض الأطفال، وأنه يمکن التنبؤ بالضغوط النفسية من خلال أبعاد التفکير الإيجابي | ||||
Statistics Article View: 366 PDF Download: 276 |
||||