فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنميـة مهارات ما وراء المعرفة لدى طفل الروضة | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Article 4, Volume 14, Issue 1, October 2019, Page 205-231 PDF (514.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2019.94623 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أميرة ممدوح محمد عرابي* ; وفاء رشاد راوي; نجدي ونيس حبشي | ||||
المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة، وتکونت عينة الدراسة من (80) طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني من مرحلة رياض الأطفال من (5- 6 سنوات) بروضات مرکز ديرمواس (المنيا)، وقد تم تطبيق الأدوات التالية وهى مقياس لقياس مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة، والبرنامج القائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة، واستخدمت المنهج شبه التجريبي. وتوصلت النتائج إلي 1- وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى لدى طفل الروضة فى " مهارات ماوراء المعرفة" عند مستوى دلالة (0,01). 2- وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال الروضة (عينة الدراسة) فى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة فى " مهارات ماوراء المعرفة" عند مستوى دلالة (0,01). 3- فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية " مهارات ماوراء المعرفة" لدى طفل الروضة. | ||||
Statistics Article View: 237 PDF Download: 255 |
||||