معوقات اعداد الروضة الذکية ( دراسة حالة بمحافظة بورسعيد ) | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 09 June 2020 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2020.28641.1014 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سارة فرحات ; جيهان لطفى; سعدية يوسف | ||||
العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بورسعيد محافظة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة المعوقات التي تحول دون اعداد الروضة الذکية بمحافظة بورسعيد من خلال إعداد استبانة تتکون من محورين الأول (معوقات الروضة الذکية، المقترحات التي تساهم في معالجة تلک المعوقات). وقد تکونت عينة الدراسة الحالي من (150) من الخبراء في مجال تربية الطفل، للعام الجامعي 2019 / 2020م، واستخدمت الباحثة استبانة لمحورين المعوقات والمقترحات(إعداد/ الباحثة). وأشارت نتائج الدراسة الحالي إلي أهمية التغلب علي المعوقات التي تحول دون اعداد الروضة الذکية والاستفادة من المقترحات لتفعيل الروضة الذکية. Abstract * The current research aims to know the obstacles that prevent the preparation of the smart kindergarten in Port Said Governorate by preparing a questionnaire consisting of the first two axes (the obstacles of the smart kindergarten, the proposals that contribute to addressing these obstacles). The current research sample consisted of (150) of the first mentors and educators with at least ten years of experience, for the academic year 2019/2020, and the researcher used a questionnaire for the two axes of obstacles and proposals (prepared / researcher). | ||||
Keywords | ||||
معوقات; الروضة الذکية; دراسة حالة | ||||
Statistics Article View: 159 |
||||