المتطلبات المهنية لمعلمات رياض الأطفال لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 4, Volume 2, العدد الثالث, June 2020, Page 271-338 PDF (10.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2020.94737 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد محمد عبد الحميد الشاهد | ||||
مدرس أصول تربية الطفل - کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف علي مدى وعي معلمات رياض الأطفال بتکنولوجيا الواقع المعزز. وتحديد بعض المتطلبات المهنية (التربوية – التکنولوجية) لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز داخل قاعات الروضة، وذلک من خلال دراسة وصفية قام بها الباحث مستخدماً أداة استبيان لاستطلاع رأي عينة من معلمات رياض الأطفال بلغ قوامها (256) معلمة بإدارتي أشمون والسادات التعليمية بمحافظة المنوفية. وتوصل البحث لمجموعة من النتائج تمثلت ابرزها أن معلمات رياض الأطفال –عينة البحث- لديهن وعي بالعديد من التطبيقات التکنولوجية ومنها تطبيقات الواقع المعزز دون معرفة بمفهومه وأهميته وکيفية توظيفه داخل قاعات الروضة. لذا أوصي الباحث بضرورة تدريب المعلمات لزيادة وعيهم بماهية وأدوات وأبعاد تکنولوجيا الواقع المعزز في التعليم وتوظيفها في المنهج الجديد لرياض الأطفال2.0 Education. | ||||
Keywords | ||||
تکنولوجيا الواقع المعزز; المتطلبات المهنية; المتطلبات التربوية; المتطلبات التکنولوجية | ||||
Statistics Article View: 1,471 PDF Download: 1,280 |
||||