تصور مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية | ||||
مجلة تطوير الأداء الجامعى | ||||
Article 8, Volume 5, Issue 2 - Serial Number 10, August 2017, Page 195-210 PDF (376.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jpud.2017.95416 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمر عبد الحليم عبد الحميد* 1; صلاح الدين معوض2; طاهر احمد محمد الغنام2 | ||||
1کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
2قسم اصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
ملخص عربى : استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور تربوى مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ فىالسياقات المدرسية وتفعيل دورها ؛ لتوفير ثقافة حقوق التلاميذ وتيسير حصولهم عليها ، ذلک بعد الاطلاع على الأدبيات التربوية المرتبطة بالموضوع ، وتحليل أهم المواثيق الدولية والمحلية والإقليمية بهدف للوقوف على مضامينها التربوية وتحديد حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية ووضع مجموعة من الآليات التى ينبغى على السياقات المدرسية توفيرها ومتابعتها . ملخص انجليزى : The aim of the present study is to develop a proposed educational vision to instill a culture of students ’rights in school contexts and to activate their role; to provide a culture of students’ rights and to facilitate their access to them after studying the relevant educational literature and analyzing the most important international, And develop a set of mechanisms that school contexts should provide and follow up. | ||||
Keywords | ||||
ثقافة حقوق التلاميذ; السياقات المدرسية | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 207 |
||||