تأثير استراتيجية کيلر على التحصيل المعرفي ومستوى آداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى رياضة الجودو | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||||
Article 14, Volume 26, Issue 1, March 2016, Page 283-312 PDF (495.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsk.2016.95486 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية کيلر على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة الجودو، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وبواسطة القياسين ( القبلي والبعدي ) لکل مجموعة، وقد بلغ حجم العينة ( 40 ) متعلم مبتدئ وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة ( 20 )، کما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التي تعمل على تحقيق هذا البحث، وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت في التدريس برنامج کيلر على المجموعة الضابطة التي استخدمت في التدريس الطريقة المتبعة ( أسلوب الأوامر لبعض المهارات الأساسية لرياضة الجودو قيد البحث، ويوصى الباحث بمراعاة الاستفادة من برنامج کيلر في تعليم المهارات الأساسية للمبتدئين وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالي في الألعاب والمنازلات الفردية الأخرى | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية کيلر; التحصيل المعرفي; رياضة الجودو | ||||
Statistics Article View: 125 PDF Download: 243 |
||||