استخدام بحوث الفعل في مواجهة مشکلة العنف في المدارس الابتدائية المعتمدة بمحافظة الدقهلية | ||||
مجلة تطوير الأداء الجامعى | ||||
Article 8, Volume 6, Issue 3 - Serial Number 16, June 2018, Page 159-174 PDF (4.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jpud.2018.95888 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منال احمد حسن* 1; مهنى محمد ابراهيم غنايم2; مجدى صلاح المهدى2 | ||||
1کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
2قسم اصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
ملخص عربى : هدف البحث الحالي إلي الوقوف علي الأسباب والدوافع من وراء اتجاه التلاميذ للعنف والقضاء علي هذه الظاهرة ووضع استراتيجية لتجنب حدوث هذه الظاهرة والحد من تنامي ظاهرة العنف. وتکونت عينة البحث من (15) تلميذ بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بإدارة تمى الأمديد بالصف السادس الابتدائي. واتبع البحث منهجية بحوث الفعل في حل مشکلة العنف. وکانت نتائج تنفيذ الخطة الإجرائية للبحث فعالة في انخفاض السلوکيات السيئة لدي التلاميذ وإحلالها بسلوکيات إيجابيه تدعو إلي التسامح ونبذ العنف. ملخص انجليزى : The Current research aimed to determine the reason behind the direction of the violence of pupils in the primary stage, and the elimination of this phenomenon and develop strategy to prevent and reduce the violence. The research sample consisted of (15) six primary grade students, in Omar Bin Alkhattab primary school joint to the department of Temi Alamdeed. The research followed the methodology of the action research in solving the problem of violence. The results of the implementation of the action plan is effective in lower bad behaviors among pupils and replaced it by the positive attitudes of tolerance and non-violence. | ||||
Keywords | ||||
البحث الإجرائي; العنف; المدارس الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 397 PDF Download: 386 |
||||