التعليم الجامعى المتميز ومبدأ العدالة الاجتماعية دراسة ميدانية مقارنة | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 7, Volume 44, یولیو - سبتمبر (أ) - Serial Number 3, September 2016, Page 300-346 PDF (10.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2016.9637 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسر السید النجار | ||||
المدرس بقسم علم الاجتماع - کلية الآداب – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تتمثل مشکلة الدراسة في محاولة التعرف على أثر تطبيق سياسة التعليم الجامعي المتميز على مبدأ العدالة الاجتماعية، وتتجه الأهداف الأساسية للدراسة نحو التعرف على العلاقة بين المستويات الاجتماعية والاقتصادية واختيار نوعية التعليم، والتعرف على خصائص التعليم الجامعي المتميز، ومستقبل المجانية فى ظل هذ النوع من التعليم الجامعي، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية التى تعتمد الأسلوب الوصفي التحليلي والأسلوب المقارن منهجاً للدراسة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج؛ من أهمها: أن طلاب التعليم الجامعي المتميز يتمتعون بمستويات اقتصادية واجتماعية عالية عن طلاب التعليم الجامعي العادي، کما أن من أهم أسباب الالتحاق به الحصول على خدمة تعليمية متميزة وشهادة متميزة، کما توصلت الدراسة إلى أهمية استمرار المجانية وتفعيلها بدلاً من جعلها مجرد شعار فقط، وذلک لضمان التحاق أبناء الفقراء بالتعليم الجامعي. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 512 |
||||