معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والموجهين | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 1, Volume 2, Issue 3, July 2010, Page 19-70 PDF (630.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2010.96420 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
v تصور مقترح لمواجهة معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية. أولا: فيما يخص المعوقات التي ترتبط بالمعلمين فإننا في حاجة إلي : تطوير برامج إعداد معلم الجغرافيا بکليات التربية وإضافة المواد التي تمکنه من توظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصال . تطوير برامج التدريب المهني أثناء الخدمة بحيث تلبي احتياجات المعلمين في الميدان في هذا المجال وتنمي قدراتهم ومهاراتهم لتوظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يضمن إلمام المعلمين بالمواقع التعليمية و بالبرمجيات التعليمية التى تخدم المناهج وبما ينمي اتجاهاتهم نحو توظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس . | ||||
Keywords | ||||
استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات; تدريس الجغرافيا | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 129 |
||||