تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 2, April 2011, Page 59-126 PDF (491.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2011.96488 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يظل التصور المقترح حبراً على ورق ، ما لم تکن هناک الظروف الملائمة لنجاح هذا التصور ، وترى الدراسة أن هناک مجموعة من الضوابط والشروط لکي تساعد على نجاح هذا التصور منها : - وضع معايير لإنتقاء الطلاب المعلمين تتناسب وتغيرات العصر وتوقعات المستقبل ، وبما يضمن تمتعهم بمستوى أخلاقي مرتفع وبسلوک حسن وسمعه طيبة . - أن تمتلک مؤسسات إعداد المعلم مقومات الإعداد الشامل والحديث ، وفى مقدمها مقومات الإعداد التکنولوجي فضلا عن إتقانه لاستراتيجيات التعلم الفعال (کالتعلم التعاوني والذاتي والاستکشافي والابتکاري ). | ||||
Keywords | ||||
دور; معلم المدرسة; التحديات; المجتمع المعلوماتى | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 129 |
||||