فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم لتدريس التربية الفنية في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 35, Issue 3, July 2020, Page 126-144 PDF (970.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2020.96830 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبة صلاح على شعراوي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد (دليل المعلم، أوراق عمل، مقياس الدافعية للإنجاز)، وقد استخدمت الدراسة الحالية استخدام المنهج شبه التجريبي على عينة مکونة من (126) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة (64) طالباً درست الوحدة بالطريقة التقليدية، ومجموعة تجريبية (62) طالباً درست نفس الوحدة باستخدام البرنامج المقترح القائم على خرائط المفاهيم، وقد توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على خرائط المفاهيم في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وقد أوصت الدراسة بضرورة استخدام البرنامج المقترح القائم على خرائط المفاهيم في التدريس لما له من فاعلية في تنمية الدافعية للإنجاز. | ||||
Keywords | ||||
التربية الفنية; خرائط المفاهيم; الدافعية للإنجاز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 314 |
||||