برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 35, Issue 3, July 2020, Page 145-181 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2020.96841 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام الدين محمد مازن1; أسماء علي محمد سالم2; مروه أسامة محمد الفاتح | ||||
1أستاذ المناهج وتکنولوجيا تعليم العلوم کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم للأطفال کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدي الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة من خلال برنامج حزمة إلکترونية، واستخدم المنهجين (المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي)، على عينة البحث، والتي بلغ قوامها (30) ثلاثون طالبة من طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة المقيدات للعام 2019/ 2020م. کما استخدم البحث مجموعة من الأدوات وهي: اختبار مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة بطاقة ملاحظة أداء الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية وقد جاءت نتائج البحث مشيرة إلى أن البرنامج المقترح القائم على الحزمة الإلکترونية أثبت فعاليته فى تحسين مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة، کما أثبت البرنامج فعاليته في تحسين مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة. ثم انتهى البحث إلى عدد من التوصيات ومنها ضرورة تطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال بکليات التربية للطفولة المبکرة فيما يتعلق بمهارات إنتاج وتصميم قصص الأطفال الإلکترونية، وزيادة الترکيز على المقررات التکنولوجية العملية لطالبات کليات التربية للطفولة المبکرة، لا سيما کيفية التعامل مع برامج إنتاج القصص الإلکترونية للأطفال. | ||||
Keywords | ||||
الحزمة الإلکترونية; قصص الأطفال; القصص الإلکترونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 321 |
||||