برنامج إرشادي سلوکي لتنمية أساليب مواجهة الضغوط الحياتية لدى المراهقين الموهوبيــن | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 7, Volume 9, Issue 1, January 2017, Page 333-380 PDF (797.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2017.97213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب محمد ابوالعلا | ||||
– کلية البنات – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يستخدم الموهوبون الکثير من استراتيجيات المواجهة منها ما هو إيجابى مثل: الصداقة والحفاظ على العلاقات باعتبارها إطار مرجعى يتيح الاستماع وإعادة تشکيل المواقف والمشکلات بشکل جديد، کذلک التقبل والمسئولية الاجتماعية، والبحث عن مساندة الوالدين، والتعامل الجيد مع المعلمين، وشيوع روح الدعابة، ومنها ما هو سلبى مثل: صرف الانتباه عن المشکلة، مشاهدة التليفزيون وتصفح النت، ولعب ألعاب الفيديو ، والتجنب والنظر للموضوع من زاوية واحدة فقط، والوحدة والعزلة، الانسحاب وعدم المشارکة، الغضب واللوم، والاستغراق فى أحلام اليقظة، والهروب بالنوم، والغرض منها التخفف من الضغوط على اختلاف مصادرها، سواءً کانت أسرية، اجتماعية أو مدرسية أو من الأقران Fast traslate Icon translate | ||||
Highlights | ||||
| ||||
Keywords | ||||
برنامج إرشادي سلوکي; الضغوط الحياتية; المراهقين الموهوبيــن | ||||
Full Text | ||||
| ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 858 |
||||