فاعلية إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس مادة " علم الاجتماع " | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 14, العدد 93 سبتمبر 2017, September 2017, Page 212-244 PDF (486.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2017.97868 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد إبراهيم احمد أبو الحسن | ||||
Abstract | ||||
يمکن صياغة مشکلة البحث فى السؤال الرئيسي الاتى: ما فاعلية إستراتيجية خرائط التفکير فى تنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس مادة علم الاجتماع؟ ، ويتفرع من هذا السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية الاتية : أ- ما التصور المقترح لاستخدام استراتيجيه خرائط التفکير فى تدريس وحدتين دراسيتين من مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية؟ ب- ما فاعلية تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ جـ- ما فاعلية تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ ء – ما العلاقة بين تنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير؟ | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 177 |
||||