واقع استخدام تطبيقات ويب 2.0 في التعليم الطبي: دراسة ميدانية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا | ||||
مجلة الآداب والعلوم الإنسانية | ||||
Article 1, Volume 83, Issue 2, July 2016, Page 369-424 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: مقالات بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/fjhj.2016.97925 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يارة ماهر محمد قناوي | ||||
مدرس المکتبات والمعلومات -کلية الآداب – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
ازداد استخدام وسائل التواصل الإجتماعي ازدياداً کبيراً خلال العقد الأخير، ففي عام 2005 لم يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي سوى 8% من المواطنين الأمريکيين واعتباراً من يناير 2014 بلغت نسبة المستخدمين لوسائل التواصل الإجتماعي 74% وکانت أعلى نسبة مستخدمين هم جيل الألفية (أولئک الذي تراوحت سنوات ميلادهم ما بين الثمانينات وبداية الألفية الثالثة) ومع ذلک تزايد استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في الفئة العمرية التي تزيد عن 65 عاماً حيث بلغ عدد المستخدمين الأمريکيين من هذه الفئة العمرية الآن الثلث تقريبا. بالإضافة إلى هذا يمکن ملاحظة نمط مشابه من أنماط استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في هولندا والمملکة المتحدة حيث ارتفعت نسبة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في المملکة المتحدة من 22% من مستخدمي الإنترنت في 2007 إلى 59% في 2011 وتستخدمها تقريباً کل الفئة العمرية الواقعة بين 16-24 عاماً واعتباراً من 2015 دخل ما يزيد عن 1.8 بليون مستخدم من مستخدمي الإنترنت (تقريباً 25% من الأشخاص على مستوى العالم) على شبکات التواصل الإجتماعي ومن المقدر أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 2.44 بليون بحلول عام 2018. | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات ويب 2.0; التعليم الطبي; جامعة المنيا | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 344 |
||||