برنامج مقترح قائم على نموذج بينتريش في التدريب على إستراتيجيات تعلم ذوي صعوبات التعلم لتنمية التحصيل وحب الإستطلاع المعرفي والتعاطف الوجداني لدى الطالبات المعلمات شعبة فلسفة وإجتماع | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 6, Volume 16, العدد 119 دیسمبر 2019, December 2019, Page 155-207 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2019.98166 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صباح أمين على* | ||||
کلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي الکشف عن مدى فاعلية برنامج مقترح قائم على نموذج بينتريش في التدريب على استراتيجيات تعلم ذوي صعوبات التعلم لتنمية التحصيل وحب الاستطلاع المعرفي والتعاطف الوجداني لدى الطالبات المعلمات شعبة فلسفة وإجتماع ، ولتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة الأدوات الآتية :البرنامج المقترح في ضوء نموذج بينتريش- إختبار تحصيلي في المحتوى المعرفي المتضمن في البرنامج المقترح - مقياس حب الإستطلاع المعرفي - مقياس التعاطف الوجداني 0وقد اختارت الباحثة الطالبات المعلمات شعبه فلسفه واجتماع الفرقه الثالثه والتصميم التجريبي ذو المجموعه الواحدة ، وقد قامت الباحثة بالتطبيق القبلي لأدوات البحث على مجموعه البحث ثم درست البرنامج المقترح ثم قامت الباحثة بالتطبيق البعدي لأدوات البحث وقد أکدت نتائج البحث الحالية تفوق التطبيق البعدي علي القبلي في الدرجات مما يؤکد فاعلية البرنامج المقترح في تنميه التحصيل وحب الاستطلاع المعرفي والتعاطف الوجداني0 | ||||
Keywords | ||||
نموذج بينتريش في التدريب; إستراتيجيات تعلم ذوي صعوبات التعلم; التحصيل وحب الإستطلاع المعرفي والتعاطف الوجدانى | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 781 |
||||