فاعلية برنامج قائم على المدخل القصصي لتنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي وأثره على التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 3, Volume 20, 219 الجزء الثانى ینایر, January 2020, Page 85-149 PDF (715.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.98365 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إسماعيل فتحي إسماعيل وهيب | ||||
مصر | ||||
Abstract | ||||
أن المدخل القصصي من المداخل المحببة لدى التلاميذ والذي يمکن من خلاله تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي، حيث يستطيع المعلم من خلال المدخل القصصي ذکر الملامح الدقيقة والتفصيلات المرتبطة بالموضوع، ومن ثم رکز عليها علماء التربية ودعوا لذلک نظرًا لما تحدثه في سلوک المتلقي، فالأسلوب القصصي من الوسائل المهمة لإثارة الدافع للتعلم، وذلک لما يثيره من التشويق لدى المستمعين، ولما نسببه من الانتباه إلى تتبع الأحداث التي تروي القصة. (نجاتي، 1997 :164) | ||||
Statistics Article View: 688 PDF Download: 472 |
||||