اثر توظيف إستراتيجية SWOM فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير التنبؤى وعلاقته بالتخيل الايجابى لطالبات المرحلة الثانوية فى ضوء فرضيات الدراسات المستقبلية | ||||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||||
Article 2, Volume 3, العدد الأول: تخصص الإقتصاد المنزلی ، تخصص التربیة الفنیة، تخصص مناهج وطرق تدریس - Serial Number 1, December 2017, Page 435-480 PDF (948.53 K) | ||||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/maat.2017.98463 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زيزي حسن عمر1; تريزا اميل شکرى2 | ||||
1مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية – جامعة الاسکندرية | ||||
2مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية – جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر توظيف إستراتيجية Swom فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير التنبؤى وعلاقته بالتخيل الايجابى لطالبات الصف الاول الثانوى فى ضوء فرضيات الدراسات المستقبلية ، وتکونت عينة البحث من مجموعتان إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بواقع (30) طالبة فى کل مجموعة , ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثتان ببناء أدوات البحث وتمثلت فى إختبار مهارات التفکير التنبؤى ومقياس التخيل الايجابى وتم التحقق من الخصائص السيکومترية للأداتين ، وبعد تطبيق التجربة على مجموعة الدراسة وتطبيق الأدوات قبلى وبعدى على المجموعتين أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج متوسط درجات الطالبات فى المجموعتين التجريبية والضابطة فى إختبار مهارات التفکير التنبؤى ومقياس التخيل الإيجابى لصالح المجموعة التجريبية مما يدل على أثر إستخدام إستراتيجية (SWOM) للمجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية SWOM; مهارات التفکير التنبؤى، التخيل الإيجابى ، فرضيات الدراسات المستقبلية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 216 |
||||