EKB Journal Management System

1.

فاعلية وحدة في العلوم متضمنة لأبعاد التعليم للتنمية المستدامة في تنمية التفکير المستدام والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1-61
عصام محمد سيد أحمد

2.

فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية المحطات العلمية على تحصيل المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة الابتدائية

Pages 62-122
إبراهيم بن عبدالله البلطان; نايف بن عبدالهادي الحربي

3.

موقف البرلمان المصرى من قضايا التعليم العام قبل الجامعى فى الفترة من 1981 - 2010 "دراســـــــــة تحليليــــة"

Pages 122-150
أحمد حسين محمد محمد برکات

4.

المضامين التربوية للقيادة المبادرة وإمکانية الإفادة منها في تحقيق وظائف المدرسة المتوسطة بدولة الکويت "دراسة تحليلية ورؤية عصرية"

Pages 151-170
مريم بخيت سليمان الرشيدي

5.

استخدام نموذج (4 MAT) لتنمية مهارات التفکير الابتکاري فى العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 171-198
علا السيد مهدى أبو رزق

6.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية الاداء المهني لمدرسي الکيمياء في العراق في ضوء المعايير العالمية

Pages 199-226
حازم جاسم سحيب شکور

7.

تطبیق مبادئ الحوکمة في إدارة التعليم الفني في مصر "تصور مقترح"

Pages 227-258
ابتسام سعيد حداد الشنواني

8.

فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية مهارات برنامج سکراتش لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 259-286
محمد محمود محمد رشاد شعيب

9.

إدارة الوقت الرياضي داخل المؤسسات التعليمية دون التأثير علي الوقت الدراسي

Pages 287-302
مشعل محمد محمد رمضان سياه

10.

معوقات ضمان جودة المدارس الثانوية المعتمدة فى مصر وسبل التغلب عليها (دراسة تحليلية)

Pages 303-320
طه عبدالباسط على سالم

11.

استخدام المدخل الدرامي في تدريس الرياضيات لتنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 321-356
امين عبد العظيم خضرى منصور

12.

دور المراکز البحثية في جامعة صنعاء في تحقيق التنمية المستدامة

Pages 357-381
محمد أحمد يحي ردمان

13.

A Computer-Based ESP Program to Develop police College Students' oral communication Skills

Pages 1-28
Magdy Samy Magd Habib

14.

The Effect of Video Self-Modelling on Developing English Speaking Skills of Primary School Pupils

Pages 29-68
Khaled El-Sayed Mohamed

15.

Utilizing a Suggested Program Based on Critical Discourse Analysis and Interactive Visuals on Developing the EFL Secondary School Students' Creative Reading, Critical Thinking and Critical Language Awareness

Pages 69-86
Asmaa Mohammed Abd El Fatah Mohammed