EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 26, January 2024  XML

1

Introduction


2

Les processus d'écriture dans « Voyage au bout de la nuit » de Céline

Page 19-53
Marwa Omar Amine

3

Quand l’informatique s’invite dans la langue de Molière : les stratégies d’intégration linguistique

Page 54-97
Chérine Zaki

4

La capacité de la langue arabe à s'adapter à la diversité du temps verbal passé en français

Page 98-137
Marwa Gadelkareem

5

Harmonies Improvisées : L'Art de l'Improvisation Théâtrale dans Jaz et L'Odeur des arbres de Koffi Kwahulé

Page 138-193
Alaa Mohammed Mohsen Ali Taha Badary

6

A Constructivist Approach for Enhancing EFL Learners’ Writing Fluency in a Blended Learning Context

Page 194-249
Marwa Abd Al Galil Helmy Abd Al Galil

7

Mobbing und Cyber-Mobbing in zeitgenössischer arabischer und deutschsprachiger Literatur am Beispiel einiger Werke

Page 250-275
Menna Baher

8

تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 276-315
سماح إبراهيم عبد العزيز محروس

9

فاعلية وحدة قائمة على مدخل التقانة اللغوية في تنمية مستويات ومهارات فهم المقروء لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 316-343
جهاد صبحي عوض عبد المقصود

10

فاعلية برنامج قائم علــى أنمـــاط التعلــم الحســــية الإداركيـــة المفضلــة والوعي الصوتي في تنمية مهارات القراءة والكتابة في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 344-378
سندس منور محمد العوام

11

تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للمبتدئين بالجامعات الصينية والمعايير العالمية لتعليم اللغات واحتياجات الدارسين في ضوء التعلم المدمج

Page 379-406
ما وي مين

12

الأيقونات البصرية في القصيدة الألمانية في الحقبة الباروكية

Page 407-499
نعمان محمد كدوه

13

المظاهر الدرامية في الفلكلور السعودي – مقاربة أنثروبولوجية (الينبعاوي أنموذجًا)

Page 450-493
نعمان محمد كدوه