EKB Journal Management System

1.

Introduction


2.

Les processus d'écriture dans « Voyage au bout de la nuit » de Céline

Pages 19-53
Marwa Omar Amine

3.

Quand l’informatique s’invite dans la langue de Molière : les stratégies d’intégration linguistique

Pages 54-97
Chérine Zaki

4.

La capacité de la langue arabe à s'adapter à la diversité du temps verbal passé en français

Pages 98-137
Marwa Gadelkareem

5.

Harmonies Improvisées : L'Art de l'Improvisation Théâtrale dans Jaz et L'Odeur des arbres de Koffi Kwahulé

Pages 138-193
Alaa Mohammed Mohsen Ali Taha Badary

6.

A Constructivist Approach for Enhancing EFL Learners’ Writing Fluency in a Blended Learning Context

Pages 194-249
Marwa Abd Al Galil Helmy Abd Al Galil

7.

Mobbing und Cyber-Mobbing in zeitgenössischer arabischer und deutschsprachiger Literatur am Beispiel einiger Werke

Pages 250-275
Menna Baher

8.

تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 276-315
سماح إبراهيم عبد العزيز محروس

9.

فاعلية وحدة قائمة على مدخل التقانة اللغوية في تنمية مستويات ومهارات فهم المقروء لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 316-343
جهاد صبحي عوض عبد المقصود

10.

فاعلية برنامج قائم علــى أنمـــاط التعلــم الحســــية الإداركيـــة المفضلــة والوعي الصوتي في تنمية مهارات القراءة والكتابة في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 344-378
سندس منور محمد العوام

11.

تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للمبتدئين بالجامعات الصينية والمعايير العالمية لتعليم اللغات واحتياجات الدارسين في ضوء التعلم المدمج

Pages 379-406
ما وي مين

12.

الأيقونات البصرية في القصيدة الألمانية في الحقبة الباروكية

Pages 407-499
نعمان محمد كدوه

13.

المظاهر الدرامية في الفلكلور السعودي – مقاربة أنثروبولوجية (الينبعاوي أنموذجًا)

Pages 450-493
نعمان محمد كدوه