EKB Journal Management System

1.

ﺍﻟﻨﻤﺬﺟﺔ ﺛﻨﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﺪﻳﺔ ﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﺍﻟﻜﺒﺮﻱ

Pages 1-14
ﺇﻟﻬﺎﻡ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺧﻠﻴﻞ،

2.

ﺗﻜﺎﻓﺆ ﺛﺒﺎﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﻮﺙ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ: ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻲ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﺪﻱ ﻣﺘﻌﺪﺩ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻭﻧﻈﺮﻳﺔ ﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﻔﺮﺩﺓ

Pages 25-56
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺒﺸﻲ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ،

3.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﺩﺭﺍﻣﺎ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ ﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻭﻑ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺗﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ

Pages 57-105
ﺗﺎﻣﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺸﺤﺎﺕ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮؤﻑ ﺣﺠﺎﺏ،

4.

ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺒﻨﺎﺋﻲ ﻟﻠﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﻋﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻷﺳﻠﻮﺏ ﺍﻹﺑﺪﺍﻋﻲ ﻭﻛﻔﺎءﺓ ﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Pages 107-171
ﺣﺴﻨﻲ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻨﺠﺎﺭ،

5.

ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺰﺍﺋﻔﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﻠﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒء ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺑﺎﻟﻮﺍﺩﻱ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ

Pages 173-214

6.

ﺩﻭﺭ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻲ ﻭﻧﻤﻂ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ ﻭﺍﻟﺴﻄﺤﻲ ﻟﻠﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺨﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ: ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌﺪﻝ ﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺠﻬﺪ

Pages 291-376
ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺣﻔﻴﻀﻪ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ،; ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺣﻤﺰﺓ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ،

7.

ﺍﻟﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﻣﺘﺮﻳﺔ ﻟﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﻟﻤﻜﻔﻮﻓﻴﻦ ﻭﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﺒﺼﺮ

Pages 493-513
ﺇﻳﻤﺎﻥ ﻓﺘﺤﻲ ﻣﺮﻋﻲ،; ﻫﺒﺔ ﺍﷲ ﻣﺤﻤﻮﺩ، ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻨﻴﻞ; ﻣﺪﻳﺤﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺰﺑﻲ،