EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 29, Issue 103, April 2019  XML

1

ﺍﻟﻨﻤﺬﺟﺔ ﺛﻨﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﺪﻳﺔ ﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﺍﻟﻜﺒﺮﻱ

Page 1-14
ﺇﻟﻬﺎﻡ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺧﻠﻴﻞ،

2

ﺗﻜﺎﻓﺆ ﺛﺒﺎﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﻮﺙ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ: ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻲ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﺪﻱ ﻣﺘﻌﺪﺩ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻭﻧﻈﺮﻳﺔ ﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﻔﺮﺩﺓ

Page 25-56
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺒﺸﻲ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ،

3

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﺩﺭﺍﻣﺎ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ ﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻭﻑ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺗﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ

Page 57-105
ﺗﺎﻣﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺸﺤﺎﺕ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮؤﻑ ﺣﺠﺎﺏ،

4

ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺒﻨﺎﺋﻲ ﻟﻠﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﻋﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻷﺳﻠﻮﺏ ﺍﻹﺑﺪﺍﻋﻲ ﻭﻛﻔﺎءﺓ ﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Page 107-171
ﺣﺴﻨﻲ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻨﺠﺎﺭ،

5

ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺰﺍﺋﻔﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﻠﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒء ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺑﺎﻟﻮﺍﺩﻱ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ

Page 173-214

6

ﺩﻭﺭ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻲ ﻭﻧﻤﻂ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ ﻭﺍﻟﺴﻄﺤﻲ ﻟﻠﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺨﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ: ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌﺪﻝ ﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺠﻬﺪ

Page 291-376
ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺣﻔﻴﻀﻪ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ،; ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺣﻤﺰﺓ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ،

7

ﺍﻟﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﻣﺘﺮﻳﺔ ﻟﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﻟﻤﻜﻔﻮﻓﻴﻦ ﻭﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﺒﺼﺮ

Page 493-513
ﺇﻳﻤﺎﻥ ﻓﺘﺤﻲ ﻣﺮﻋﻲ،; ﻫﺒﺔ ﺍﷲ ﻣﺤﻤﻮﺩ، ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻨﻴﻞ; ﻣﺪﻳﺤﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺰﺑﻲ،