EKB Journal Management System

1.

ﺍﻟﺘﺸﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻲ ﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻷﺑﺘﻜﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﻨﻤﻮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

Pages 1-45
ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺑﺨﻴﺖ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻴﻢ،

2.

ﺍﻻﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻻﻛﺘﺌﺎﺑﻴﺔ: ﺍﻟﺘﺸﺨﻴﺺ، ﻋﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﺨﻄﺮ، ﺍﻟﻨﻈﺮﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﺱ

Pages 47-114
ﺃﺣﻼﻡ ﺣﺴﻦ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺒﺪﺍﷲ،

3.

ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻭﻣﺼﺎﺩﺭ ﺇﺷﺒﺎﻉ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻛﻤﺎ ﻳﺪﺭﻛﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﻨﻮﻥ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺩﺭﺟﺔ ﺗﻤﺴﻜﻬﻢ ﺑﺎﻟﻘﻴﻢ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻷﺧﺮﻱ

Pages 115-193
ﺍﻟﺴﻌﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،

4.

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻭﺃﺛﺮﻩ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻭﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺨﻠﻔﻴﻦ ﻋﻘﻠﻴﺎ "ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﻴﻦ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ"

Pages 195-253
ﺍﻟﺴﻌﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،; ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ،

5.

ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺸﺎﻫﺪ ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ

Pages 255-285
ﺃﻣﻨﻴﺔ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺸﻨﺎﻭﻱ،

6.

ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻹﺩﺭﺍﻙ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻌﻤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﻘﺮﺍﺋﻲ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻨﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﺍءﺓ "ﺍﻟﺪﻳﺴﻠﻜﺴﻴﺎ"

Pages 287-318
ﺟﻴﻬﺎﻥ ﻋﻴﺴﻰ ﺃﺑﻮ ﺭﺍﺷﺪ ﺍﻟﻌﻤﺮﺍﻥ،; ﺯﻫﺮﺍﺀ ﻋﻴﺴﯩ ﺍﻟﺰﻳﺮﺓ،

7.

ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻋﺎﻣﻠﻴﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺳﻤﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 319-352
ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺭﺟﻴﻌﺔ،

8.

ﺃﺛﺮ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﻔﺮﺩﺓ ﻭﻋﺪﺩ ﺑﺪﺍﺋﻞ ﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻋﻠﻲ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ "ﻟﻴﻜﺮﺕ"

Pages 353-392
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺴﻴﻦ،

9.

ﻗﻠﻖ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺒﻌﺾ ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 393-442
ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﻠﻲ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ،

10.

ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻌﻨﻮﺳﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻻﻛﺘﺌﺎﺏ ﻭﻣﻔﻬﻮﻡ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻟﺪﻱ ﻣﻌﻠﻤﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺳﻦ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ

Pages 443-502
ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﻨﺪﻭﻩ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢ،

11.

ﻭﺍﻗﻊ ﻣﻠﻒ ﺇﻧﺠﺎﺯ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ "oiloftroP" ﺑﺎﻟﺼﻔﻮﻑ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺍﻷﻭﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻲ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻘﻮﻳﻤﻴﺔ

Pages 501-546
ﻫﺎﻧﻢ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﺑﻴﻨﻲ،