EKB Journal Management System

1.

ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﻟﺘﻔﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﺑﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺗﻬﻤﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻹﺑﺪﺍﻋﻲ

Pages 1-42
ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻬﻲ ﺍﻟﺴﻴﺪ،

2.

ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻧﻤﻮﺫﺝ "ﺭﺍﺵ" ﻓﻲ ﺗﻜﻔﺆ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﺻﻮﺭ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻳﺔ ﻣﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﻚ ﻭﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺃﺩﺍﺀ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ

Pages 43-88
ﺟﺎﺩ ﺍﷲ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻤﻜﺎﺭﻡ ﺟﺎﺩ ﺍﷲ،

3.

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻋﻼﺟﻲ ﻟﺨﻔﺾ ﺍﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻷﻟﻢ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ

Pages 89-128
ﺣﺴﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺰﺏ،

4.

ﺑﻌﺾ ﺍﻻﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻣﺮﺿﻲ ﺍﻻﻟﺘﻬﺎﺏ ﺍﻟﻜﺒﺪﻱ ﺍﻟﻤﺰﻣﻦ "ﺳﻲ" ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺿﻌﻴﻦ ﻟﻠﻌﻼﺝ ﺑﺎﻹﻓﺘﺮﻓﻴﺮﻭﻥ - ﺃﻟﻒ ﻭﺍﻟﺮﻳﺒﺎﻓﺮﻳﻦ ﺃﻭ ﺑﺪﻭﻧﻪ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﻟﻌﻴﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻐﻠﻴﻦ ﺑﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ

Pages 129-170
ﺷﺎﺩﻳﺔ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺨﺎﻟﻖ،

5.

ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﺒﻲ "ﺍﻟﺒﻮﺭﺗﻔﻮﻟﻴﻮ" ﻛﻤﺪﺧﻞ ﺗﻜﺎﻣﻠﻲ ﻟﻼﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻠﻴﺔ

Pages 171-219
ﻋﺒﺪﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺎﻣﺮ،

6.

ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﻔﺎؤﻝ ﻭﺍﻟﺘﺸﺎؤﻡ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﻟﻸﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﺠﺴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ

Pages 221-259
ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺳﻼﻣﺔ ﻋﻴﺎﺩ،

7.

ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﺑﻴﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﺲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﻭﺗﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﻤﻮﺽ ﻭﺍﻟﺪﺍﻓﻊ ﻟﻺﻧﺠﺎﺯ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 261-295
ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻋﺮﺍﻳﺲ،

8.

ﺍﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻭﺩﻭﺍﻓﻊ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﻧﺤﻮ ﺍﻻﻧﺘﻤﺎﺀ ﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻷﻗﺮﺍﻥ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﻘﻴﻤﻬﻢ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺃﻧﺸﻄﺘﻬﻢ ﻭﺗﺤﺼﻴﻠﻬﻢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻄﺒﻴﻘﻴﺔ ﻋﻠﻲ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻱ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺍﻟﻔﻨﻲ ﺑﺄﺳﻮﺍﻥ

Pages 296-357
ﻣﺪﺛﺮ ﺳﻠﻴﻢ ﺃﺣﻤﺪ،

9.

ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

Pages 359-449
ﻧﺒﻴﻞ ﻓﻀﻞ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺷﺮﻑ ﺍﻟﺪﻳﻦ،