EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 19, July 2021  XML

1

فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج ملفات الإنجاز الالکتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية

Page 1-42
أحلام علي سليم الرفاعي; رفيدة عدنان حامد الأنصاري

2

الاثار النفسية والاجتماعية التي يتعرض اليها طلبة التعليم الإلکتروني في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الاکاديميين في الجامعات الفلسطينية

Page 43-78
سعاد سعيد کلوب

3

دور الهيئة الإدارية في توظيف التعليم الإلکتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الخرطوم

Page 79-102
الزين الخليفة الخضر الخليفة; أبکر يعقوب آدم لقمان

4

نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة

Page 103-176
محمد محمود العطار

5

فاعلية اختلاف أنماط الواقع المعزز في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر الکيمياء خلال انتشار فيروس COVID-19 في المدينة المنورة

Page 177-238
أنفال غازي الحيدري; أسامة محمد أمين الدلالعة

6

فاعلية دمج الأنشطة الالکترونية التفاعلية في بيئات التلعيب الرقمية في اکساب مفهوم العلاقات اللونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة

Page 239-276
حنين حسني حسن دشيشه; رفيدة عدنان حامد الأنصاري

7

درجة ممارسة مقرري اللجان المدرسية في مدارس الأونروا بالمحافظات الجنوبية لفلسطين للجدارات الإدارية في ضوء نموذج کوتر للتغيير وسبل تحسينها

Page 277-338
ناجي رجب سکر; سوسن حمدان

8

مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة

Page 339-388
عبير علي محمد ساري; هناء عيد ماطر الحربي

9

استراتيجية مقترحة لرفع مستوى مهارات التمثيل الجبري والهندسي للمسائل الرياضية اللفظية وحلها لدى طلاب الصف الثامن الأساسي في منطقة الظاهرة بسلطنة عُمان

Page 389-436
مجيد سيف ُسليّم النزواني

10

دراسة الفروق في أساليب التفکير عند ستيرنبرج عبر المراحل العمرية المختلفة في ضوء سمات الشخصية لدى الطلبة في سلطنة عمان

Page 437-472
محمد بن عبدالله بن سعيد الهاشمي; رجاء محمود أبوعلام; أمين علي محمد سليمان

11

فاعلية وحدة تعليمية مطورة بمقرر العلوم في ضوء متطلبات التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (TIMSS) لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لطالبات المرحلة المتوسطة

Page 473-498
وفاء محمد عبدالله الربيعان