EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 22, January 2015, Page 12-604  XML

1

مدى ممارسة طلاب جامعة المجمعة للمهارات الدراسية وعلاقته بکل من الجنس والتخصص الدراسي وجودة الحياة الجامعية

Page 12-63
إبراهيم بن عبد الله الحسينان

2

معوقات توظيف تقنيات التعليم التي تواجه معلمي صعوبات التعلم بالمملکة العربية السعودية

Page 64-99
أحمد حلمي محمد أبو المجد; محمد بن امبارک مطلق الشريف

3

فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على إستراتيجية الصحف الحوارية اليدوية والإلکترونية في تنمية مهارات القراءة والکتابة الإبداعية والتفکير التأملي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالطائف

Page 100-171
إياد حسين أبو رحمة

4

مدي توافر استخدام خدمات المساندة القائمة على العلاج الطبيعي في مدارس التربية الفکرية والمؤسسات ذات الصلة بمحافظة قنا

Page 172-251
حسن حمدي احمد محمد

5

أساليب التعلم المفضلة وعلاقتها بمهارتي إدارة الوقت واتخاذ القرار لدى طلاب کلية التربية-جامعة الإسکندرية

Page 252-337
حسن سعد محمود عابدين

6

رؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية

Page 338-375
حنان أسعد خوج

7

مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض البحوث العربية في مجال برامج التدخل المبکر المقدمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 376-463
خالد سعد سيد محمد

8

نموذج قائم على التعلم التوليدي لتنمية تحصيل التلاميذ الفورى والاستبقاء في الهندسة والتفکير الاستدلالي بالمرحلة الإعدادية

Page 464-513
عماد شوقي ملقي سيفين

9

مستوى وعى معلمات رياض الأطفال بالمؤشرات الدالة على الإعاقة الفکرية

Page 514-573
هالة خير سناري إسماعيل

10

أبعاد استشراف المستقبل اللازم تضمينها في محتوي مناهج العلوم المطورة بالمرحلة المتوسطة وفقا لآراء المشرفين والمعلمين

Page 574-603
محسن مصطفى محمد عبد القادر

11

رؤية تربوية مقترحة لمتطلبات تحقيق التربية الأمنية بمرحلة التعليم الابتدائي

Page 604-658
محمد النصر حسن محمد; عبد الناصر أحمد محمد خليل