EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 1, January 2021  XML

1

نشرة العدد

Page 1-10

2

وحدة مقترحة في الرياضيات المعيشية قائمة على التعليم الحاني لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الرياضية والعناية بالذات لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفکرية A Proposed Unit in Living Mathematics Based on Gentle Teaching, to Develop Some Mathematical Concepts and Skills, Self-Care Among Mentally Handicapped Pupils

Page 7-88
عبدالناصر محمد عبدالحميد عبدالبر

3

واقع ممارسة مُعَلِّمِي الرياضيات بالمرحلتِينِ الإعدادية والثانوية للتعلُّم الرقمي واتجاههم نحو استخدامه في التدريس وعلاقته ببعض المتغيرات The Reality of Mathematics Teachers Practice in the Preparatory and Secondary Stages of Digital Learning and their Attitude towards its Use in Teaching and its Relationship to some Variables.

Page 89-121
طاهر سالم عبد الحميد سالم

4

أثر استخدام نموذج مکارثي (4MAT) McCarthy في تدريس الرياضيات لتنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of using McCarthy model (4MAT) in teaching mathematics to develop prep stage students’ conceptual understanding and analytical thinking skills

Page 122-181
فايز محمد منصور محمد

5

فاعلية برنامج مقترح في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة بالاستعانة ببيئة تعلم ذکية قائمة على انترنت الأشياء لتنمية مهارات التدريس الرقمي واستشراف المستقبل والتقبل التکنولوجي لدي الطالبات معلمات الرياضيات Effectiveness of a proposed program in light of Fourth Industrial Revolution requirements using asmart learning En

Page 182-267
رشا هاشم عبد الحميد

6

برنامج قائم على نظرية الذکاءالناجح لتنمية المعرفة البيداغوجية بمحتوى مادة الرياضيات والممارسات التأملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية A program based on Successful Intelligence Theory to Develop Pedagogical Knowledge of Mathematics Content and Reflective Practices among Student Teachers at the College of Education.

Page 268-334
ابتسام عز الدين محمد عبد الفتاح عبد الفتاح