EKB Journal Management System

1.

الاحتياجات التدريبية المهنية اللازمة لمعلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية في نجران على ضوء التحدّيات العلمية والتقنية المعاصرة

Pages 3-44
أماني علي محمد إبراهيم الوليدي

2.

تصميم برنامج للتعلم التشارکي الإلکتروني في بيئة تعلم اجتماعي وأثره على تنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلى لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 45-86
نهلة مصباح الهادى معاوي

3.

متطلبات تحقيق التکامل المعرفي في العلوم التربوية (قسم التربية الإسلامية بکلية التربية جامعة الأزهر نموذجا)

Pages 87-126
محمد على محمد حسن

4.

أثر برنامج قائم على البرمجة اللغوية العصبية فى تحسين جودة الحياة لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي

Pages 126-154
آية مصطفى زکريا أحمد قشطة

5.

فاعلية برنامج قائم على تدريب الحواس لتحسين المهارات اللغوية لدى التلاميذ المعاقين عقليًا (القابلين للتعلم)

Pages 155-186
عزة عبدربه نجا مصطفى مصطفى

6.

العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية

Pages 187-222
هديل السيد عثمان السيد السيد

7.

فعالية برنامج تدريبي في تنمية الصور الذهنية لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 223-242
حامد مصطفى أحمد المنجي

8.

فعالية برنامج تدريبي في تنمية الوعي الانفعالي لدي أطفال اضطراب التوحد

Pages 243-272
عبير السيد محمد أحمد

9.

A Proposed Flipped Learning Approach-Based Training Program to Develop the In-service Teachers’ EFL Teaching Skills

Pages 3-18
محمد جمال عطية

10.

Cooperativeness, Implicature, and Neo-Gricean Pragmatics in Tim O'Brien's Works

Pages 19-38
دينا احمد سلطان