EKB Journal Management System

1.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي كمدخل لإثراء ملكات الابداع الموسيقي للطالبة المبتدئة بكليات التربية للطفولة المبكرة Application of Artificial Intelligence as an Entrance to Enrich the Talents of Musical Creativity for the Novice Students in the Faculties of Education for Early Childhood

Pages 1-21
ا.م.د/هناء فؤاد علي عبد الرحمن

2.

أثر الأساليب المعرفية في الإنهاك النفسي لدي أمهات أطفال الروضة The Effect of Cognitive styles on psychological exhaustion among mothers of kindergarten children

Pages 23-64
أ.م.د/ سهير كامل توني; أ.م.د/ غادة فرغل جابر

3.

برنامج تدريبي قائم على التنمية المستدامة لتنمية ثقافة الاقتصاد الأخضر لدى معلمات رياض الأطفال وأثره على تنمية السلوكيات البيئية الإيجابية لدى أطفال الروضة A training program based on sustainable development to develop a culture of green economy among kindergarten teachers and its impact on the development of positive environmental behaviors among kindergarten child

Pages 65-107
أ.م.د/ ماجدة فتحي سليم محمد

4.

فعالية استراتيجية قائمة على استخدام الإيقاع الموسيقى في تنمية بعض مهارات إلقاء الشعر العربي في بحر المتدارك لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة Effectiveness of a Strategy Based on Using Musical Rhythm in Developing Kindergarten Children’s some Arabic Poetry in Bahr Almutadarik Recitation Skills

Pages 109-159
د. شرين عبد المعطي علي بغدادي

5.

تطوير العمل التطوعي والخدمي في مجال تربية الطفل في مصر في ضوء بعض الخبرات والمعايير العالمية Developing Voluntary and Service Work in The Field of Child Education Utilizing Some International Experiences and Standers

Pages 161-202
د. سمية علي أحمد علي سليمان

6.

فاعلية القصة الإلكترونية في تنمية مفهوم ترشيد استهلاك الماء لدى الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ The Effectiveness of Electronic Story to Develop of Water Consumption of Mentally Handicapped Educable Children According to Egypt's Vision 2030

Pages 203-234
مرفت أمين محمود عبد الغني; إشراف: أ.د ناصر فؤاد على غبيش; أ.د عبد الرزاق سويلم همام

7.

برنامج باستخدام القصة الإلكترونية وقياس فاعليته في تنمية مهارتي التعاطف وتحمل المسئولية لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program via Electronic-Story to Develop Empathy and Responsibility-Taking Skills of Mentally Handicapped Educable Children

Pages 235-264
مرفت أمين محمود عبد الغني; ) ( إشراف: أ.د ناصر فؤاد على غبيش; أ.د عبد الرزاق سويلم همام