EKB Journal Management System

1.

متطلبات تطوير أداء مديري التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء التفكير الاستراتيجي

Pages 1-32
فهد الحميدي السبيعي; خالد بن صالح المرزم السبيعي

2.

بناء مقياس مهارات التعلم الذاتي اثناء التعليم عن بعد لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

Pages 33-78
امل محمد حمد التريكي

3.

واقع استخدام استراتيجيات التقويم البديل في مرحلة الصفوف الأولية بمدارس محافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين

Pages 79-126
جاري حسن بركات المنتشري

4.

المشكلات المهنية التي تواجه المعلم في تشاد

Pages 127-154
حسن موسى الوالي; إبراهيم يوسف أبو البشير; الله جابه حسين عبد الله

5.

متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية

Pages 155-194
حسن بن ظافر عقدي; عبدالعزيز بن سالم النوح

6.

الفصول الافتراضية وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من طلاب جامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية "دراسة وصفية"

Pages 195-220
خالد إبرهيم يوسف; محمود أبوبكر سيد عبد الرحمن

7.

تطوير سياسات تدريب المعلمين في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 221-250
خيرية علي صالح العمري

8.

مستوى توافر مقومات جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالتماثل التنظيمي للمعلمين في مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان

Pages 251-296
عبد الله بن محسن الندابي; رضية بنت سليمان الحبسية

9.

أثر ممارسة القيادات التربوية لأساليب التعزيز على التحصيل الدراسي لدى طلبة الحلقة الأولى بسلطنة عمان

Pages 297-342
زهرة بنت صالح بن هيكل البلوشي

10.

تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمة التاريخ بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية والتخصصية للمعلمة في المملكة العربية السعودية

Pages 343-366
سلمى بنت غثيث بن سليمان الشمري

11.

معوقات تطوير أدوار مديري ومديرات مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 367-400
سعد مسفر سفر الغامدي; طارق بن محمد الثويني

12.

آليات صنع السياسة التعليمية: دراسة مقارنة بين سلطنة عمان وماليزيا

Pages 401-432
عبد الله بن علي بن محمد الفارسي

13.

تقويم مقرر لغتي الخالدة في ضوء معايير تعليم اللغة العربية باستخدام نموذج ستفلبيم (CIPP) للقرارات المتعددة

Pages 433-480
فاتن فهد صالح الثبيتي; حنان سرحان عواد النمري

14.

أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان

Pages 481-508
ماجد بن عدي بن محمد البطاشي; إسماعيل حسين حمزة; عزام عثمان; محمد برهان إبراهيم

15.

درجة تطبيق الحوكمة التنظيمية في الأقسام الأكاديمية بجامعة جازان

Pages 509-538
هناء بنت حسن أبكر الطبيقي

16.

متطلبات تطوير إدارات التدريب التربوي لتحقيق الاعتماد المؤسسي في المملكة العربية السعودية

Pages 539-566
علي بن جبران أحمد حراب; طارق بن محمد الثويني

17.

مقياس القلق الاجتماعي للعاديين وذوى الاحتياجات الخاصة

Pages 567-594
محمد الســيد عبدالرحمن السيد; ولاء حفني عبدالفتاح

18.

Teachers’ Perspectives on Using Technology to Promote Literacy in Children Between 4 – 6 Years in Saudi Arabia State Schools in Al-Baha

Pages 595-632
Maram gharmallah Mohammed Al-Ghamdi