iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 7, Issue 34, July 2023
1
متطلبات تطوير أداء مديري التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء التفكير الاستراتيجي
Page
1-32
فهد الحميدي السبيعي; خالد بن صالح المرزم السبيعي
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
2
بناء مقياس مهارات التعلم الذاتي اثناء التعليم عن بعد لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الطائف
Page
33-78
امل محمد حمد التريكي
View Article
|
PDF
1.47 MB
|
View on SCiNiTO
3
واقع استخدام استراتيجيات التقويم البديل في مرحلة الصفوف الأولية بمدارس محافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين
Page
79-126
جاري حسن بركات المنتشري
View Article
|
PDF
1.26 MB
|
View on SCiNiTO
4
المشكلات المهنية التي تواجه المعلم في تشاد
Page
127-154
حسن موسى الوالي; إبراهيم يوسف أبو البشير; الله جابه حسين عبد الله
View Article
|
PDF
1.15 MB
|
View on SCiNiTO
5
متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية
Page
155-194
حسن بن ظافر عقدي; عبدالعزيز بن سالم النوح
View Article
|
PDF
1.14 MB
|
View on SCiNiTO
6
الفصول الافتراضية وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من طلاب جامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية "دراسة وصفية"
Page
195-220
خالد إبرهيم يوسف; محمود أبوبكر سيد عبد الرحمن
View Article
|
PDF
913.94 K
|
View on SCiNiTO
7
تطوير سياسات تدريب المعلمين في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة
Page
221-250
خيرية علي صالح العمري
View Article
|
PDF
898.97 K
|
View on SCiNiTO
8
مستوى توافر مقومات جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالتماثل التنظيمي للمعلمين في مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان
Page
251-296
عبد الله بن محسن الندابي; رضية بنت سليمان الحبسية
View Article
|
PDF
1.24 MB
|
View on SCiNiTO
9
أثر ممارسة القيادات التربوية لأساليب التعزيز على التحصيل الدراسي لدى طلبة الحلقة الأولى بسلطنة عمان
Page
297-342
زهرة بنت صالح بن هيكل البلوشي
View Article
|
PDF
1.18 MB
|
View on SCiNiTO
10
تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمة التاريخ بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية والتخصصية للمعلمة في المملكة العربية السعودية
Page
343-366
سلمى بنت غثيث بن سليمان الشمري
View Article
|
PDF
1 MB
|
View on SCiNiTO
11
معوقات تطوير أدوار مديري ومديرات مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين
Page
367-400
سعد مسفر سفر الغامدي; طارق بن محمد الثويني
View Article
|
PDF
1.3 MB
|
View on SCiNiTO
12
آليات صنع السياسة التعليمية: دراسة مقارنة بين سلطنة عمان وماليزيا
Page
401-432
عبد الله بن علي بن محمد الفارسي
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
13
تقويم مقرر لغتي الخالدة في ضوء معايير تعليم اللغة العربية باستخدام نموذج ستفلبيم (CIPP) للقرارات المتعددة
Page
433-480
فاتن فهد صالح الثبيتي; حنان سرحان عواد النمري
View Article
|
PDF
1.4 MB
|
View on SCiNiTO
14
أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان
Page
481-508
ماجد بن عدي بن محمد البطاشي; إسماعيل حسين حمزة; عزام عثمان; محمد برهان إبراهيم
View Article
|
PDF
987.21 K
|
View on SCiNiTO
15
درجة تطبيق الحوكمة التنظيمية في الأقسام الأكاديمية بجامعة جازان
Page
509-538
هناء بنت حسن أبكر الطبيقي
View Article
|
PDF
954.54 K
|
View on SCiNiTO
16
متطلبات تطوير إدارات التدريب التربوي لتحقيق الاعتماد المؤسسي في المملكة العربية السعودية
Page
539-566
علي بن جبران أحمد حراب; طارق بن محمد الثويني
View Article
|
PDF
1.15 MB
|
View on SCiNiTO
17
مقياس القلق الاجتماعي للعاديين وذوى الاحتياجات الخاصة
Page
567-594
محمد الســيد عبدالرحمن السيد; ولاء حفني عبدالفتاح
View Article
|
PDF
1022.28 K
|
View on SCiNiTO
18
Teachers’ Perspectives on Using Technology to Promote Literacy in Children Between 4 – 6 Years in Saudi Arabia State Schools in Al-Baha
Page
595-632
Maram gharmallah Mohammed Al-Ghamdi
View Article
|
PDF
1.07 MB
|
View on SCiNiTO