EKB Journal Management System

1.

الافتتاحية


2.

تحديات المعلمين حول تطبيق استراتيجية التعليم المتمايز مع طلبة صعوبات التعلم في المدينة المنورة

Pages 1-41
أيمن سرحان العمري; صبحي سعيد عويض الحارثي

3.

تصور مقترح لتطوير قسم التغذية الخاص بالطلبة من ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 41-76
رحمه عطية بن علي الزهراني

4.

سلوك التَّنَمُّر وعلاقته بالتحصيل الدراسي لذوي صعوبات التَّعلُّم في مدينة مكة المكرمة

Pages 77-110
سماهر خالد جميل الحارثي; صبحي سعيد الحارثي

5.

كفايات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية اللازمة للتعليم الشامل من وجهة نظرهم في منطقة المدينة المنورة

Pages 111-146
عبد الله فرج الترجمي; محمد مثري الحويطي

6.

التحديات التي تواجه اكتشاف ودعم الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم وسبل التغلب عليها من وجهة نظر القادة التربويين بمحافظة جدة

Pages 147-190
عبد الله مبارك باسليم; صلاح بن حمود بن ذياب الرشيدي

7.

المرونة الأسرية وعلاقتها بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية بجدة

Pages 191-224
عهود حمود عطية الله اليوبي; هدى عاصم محمد خليفة; إيمان علي محمد المحمدي

8.

التفاؤل غير الواقعي والطموح وعلاقتهما بالاستمتاع بالحياة لدى عينة من الطلاب الموهوبين بجدة

Pages 225-260
أمل عيسى الزهراني; فاطمة خليفه السيد

9.

معوقات تنفيذ البرنامج التربوي الفردي لذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلميهم

Pages 261-286
فيصل مقضب الظفيري

10.

أهمية العلاج القائم على اللعب في الاعاقة الفكرية

Pages 287-308
ماريه عبدالله الوهيبي

11.

تقييم امتلاك معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية للكفايات التعليمية من وجهة نظر مشرفيهم ومدرائهم

Pages 309-348
محمد بن أكرم بن محمد بريكيت; عبدالحميد حسن طلافحة

12.

قلق المستقبل وفعالية الذات لدى عينة من طلاب جامعة ام القرى

Pages 349-388
مشاري مشعل نايف العتيبي; عادل بن عبد الله باجابر; صبحي سعيد الحارثي

13.

العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة

Pages 389-430
ملاك حامد وهبي البيشي; محمد جعفر جمل الليل

14.

نضوب الأنا لدى عينة من الطلبة الموهوبين بجدة (دراسة وصفية)

Pages 431-462
وهاد عيسى عقيلي; نوال عبدالله الضبيبان