EKB Journal Management System

1.

مجالات التميز لدى الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم في مدينة جدة

Pages 1-50
أمواج عبد الرحمن أحمد الغامدي; كوثر عبدربه محمد قواسمه

2.

التحديات التي تواجه الطلبة الصم وضعاف السمع في جامعة أم القرى من وجهة نظرهم

Pages 51-98
روان رداد مردد الهذلي; مازن عبد الرحمن الغامدي

3.

واقع استخدام التقنية المساندة في تعليم التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة تبوك

Pages 99-140
أثير بنت عبد الكريم صالح العنزي; عبد الله بن حجاب القحطاني

4.

خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة

Pages 141-152
عبدالله بن سليمان بن هادي الفيفي

5.

الاتجاهات الحديثة لتأهيل اضطرابات الصوت

Pages 153-178
السيد صبحي النحراوي

6.

الكفايات المهنية لمُديري مدارس التربية الخاصة في ولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الإفادة منها بسلطنة عُمان

Pages 179-198
حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سهام بنت خميس بن محمد الحكمانية

7.

النوع كمتغير مُعدل للعلاقة بين الحاجات النفسية وجودة الحياة لدى عينة من طلبة الجامعة ذوي الإعاقة

Pages 199-248
رانيا حمود صويلح الجدعاني; مجدة السيد علي الكشكي

8.

العلاقة بين الأداء الإبداعي والاستثارة الانفعالية الفائقة، والتوافق النفسي الانفعالي، لدى الطلبة الموهوبين في المدارس المتوسطة في مدينة القطيف

Pages 249-280
زينب عبد الله احمد آل صفر

9.

مواصفات البيئة التعليمية المناسبة لمتلازمة (لوبشتاين) من وجهة نظر أولياء الأمور

Pages 281-308
صابر محمود الشرقاوي; علياء بنت حمد بن سيف الوهيبية

10.

الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة النفسية للأطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 309-334
فاطمة سند معاشي الشمري; مروه السيد علي الهادى

11.

اتجاهات معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم نحو استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس وعلاقتها بالكفايات التقنية التعليمية لديهم

Pages 335-390
ملاك معلا الحربي; ذيب بن تريحيب الجبرين المطيري

12.

دور الكتاب المدرسي في إرساء مبادئ الدمج المدرسي لفائدة المتعلمين في وضعية إعاقة - سلك التعليم الابتدائي بمديرية تــازة نموذجا -

Pages 391-418
حمزة شينبو; وفاء العرجي