EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 7, Issue 27, July 2023  XML

1

مجالات التميز لدى الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم في مدينة جدة

Page 1-50
أمواج عبد الرحمن أحمد الغامدي; كوثر عبدربه محمد قواسمه

2

التحديات التي تواجه الطلبة الصم وضعاف السمع في جامعة أم القرى من وجهة نظرهم

Page 51-98
روان رداد مردد الهذلي; مازن عبد الرحمن الغامدي

3

واقع استخدام التقنية المساندة في تعليم التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة تبوك

Page 99-140
أثير بنت عبد الكريم صالح العنزي; عبد الله بن حجاب القحطاني

4

خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة

Page 141-152
عبدالله بن سليمان بن هادي الفيفي

5

الاتجاهات الحديثة لتأهيل اضطرابات الصوت

Page 153-178
السيد صبحي النحراوي

6

الكفايات المهنية لمُديري مدارس التربية الخاصة في ولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الإفادة منها بسلطنة عُمان

Page 179-198
حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سهام بنت خميس بن محمد الحكمانية

7

النوع كمتغير مُعدل للعلاقة بين الحاجات النفسية وجودة الحياة لدى عينة من طلبة الجامعة ذوي الإعاقة

Page 199-248
رانيا حمود صويلح الجدعاني; مجدة السيد علي الكشكي

8

العلاقة بين الأداء الإبداعي والاستثارة الانفعالية الفائقة، والتوافق النفسي الانفعالي، لدى الطلبة الموهوبين في المدارس المتوسطة في مدينة القطيف

Page 249-280
زينب عبد الله احمد آل صفر

9

مواصفات البيئة التعليمية المناسبة لمتلازمة (لوبشتاين) من وجهة نظر أولياء الأمور

Page 281-308
صابر محمود الشرقاوي; علياء بنت حمد بن سيف الوهيبية

10

الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة النفسية للأطفال ذوي صعوبات التعلم

Page 309-334
فاطمة سند معاشي الشمري; مروه السيد علي الهادى

11

اتجاهات معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم نحو استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس وعلاقتها بالكفايات التقنية التعليمية لديهم

Page 335-390
ملاك معلا الحربي; ذيب بن تريحيب الجبرين المطيري

12

دور الكتاب المدرسي في إرساء مبادئ الدمج المدرسي لفائدة المتعلمين في وضعية إعاقة - سلك التعليم الابتدائي بمديرية تــازة نموذجا -

Page 391-418
حمزة شينبو; وفاء العرجي