EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 7, Issue 28, October 2023  XML

1

دراسة اتجاه معلمي ذوي الإعاقة الفكرية نحو استخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة في الفصول الدراسية الشاملة

Page 1-22
اميره سعد علي حميد

2

إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية

Page 23-50
خوله بنت عبد الله المفيز; جيهار بنت صالح العتيبي

3

مقياس التلكؤ الأكاديمي للطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الجامعية وخصائصه السيكومترية (مترجماً بلغة الإشارة)

Page 51-90
ريم ناصر سليمان الجارالله; مروه السيد علي الهادى

4

تحديات التعليم عن بعد لدى الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم في مدينة جدة

Page 91-136
لمياء عبد العزيز سعيد الغامدي; شروق طلال با عثمان

5

فرط الحركة وتشتت الانتباه وعلاقته بعسر القراءة لطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم بمدينة مكة

Page 137-166
مرام محمد هليل الكعبي; صبحي سعيد الحارثي

6

فاعلية النمذجة الذاتية بالفيديو في تحسين مهارات المحادثة لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 167-192
زايد محسن الغامدي; مشعل سلمان الجهني

7

مزدوجو الاستثنائية: الموهوبون ذوي صعوبات التعلم

Page 193-212
منى إبراهيم العجلان

8

واقع استخدام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا لذوات الإعاقة السمعية من وجهة نظر معلماتهن في مدينة الرياض

Page 213-244
منيرة بنت إبراهيم بن راشد التمامي

9

الفروق في القيادة الاخلاقية بين الطلبة العاديين والطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في دولة الكويت

Page 245-274
زهراء حبيب عبد الحسين بيرايش