EKB Journal Management System

1.

دراسة اتجاه معلمي ذوي الإعاقة الفكرية نحو استخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة في الفصول الدراسية الشاملة

Pages 1-22
اميره سعد علي حميد

2.

إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية

Pages 23-50
خوله بنت عبد الله المفيز; جيهار بنت صالح العتيبي

3.

مقياس التلكؤ الأكاديمي للطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الجامعية وخصائصه السيكومترية (مترجماً بلغة الإشارة)

Pages 51-90
ريم ناصر سليمان الجارالله; مروه السيد علي الهادى

4.

تحديات التعليم عن بعد لدى الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم في مدينة جدة

Pages 91-136
لمياء عبد العزيز سعيد الغامدي; شروق طلال با عثمان

5.

فرط الحركة وتشتت الانتباه وعلاقته بعسر القراءة لطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم بمدينة مكة

Pages 137-166
مرام محمد هليل الكعبي; صبحي سعيد الحارثي

6.

فاعلية النمذجة الذاتية بالفيديو في تحسين مهارات المحادثة لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 167-192
زايد محسن الغامدي; مشعل سلمان الجهني

7.

مزدوجو الاستثنائية: الموهوبون ذوي صعوبات التعلم

Pages 193-212
منى إبراهيم العجلان

8.

واقع استخدام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا لذوات الإعاقة السمعية من وجهة نظر معلماتهن في مدينة الرياض

Pages 213-244
منيرة بنت إبراهيم بن راشد التمامي

9.

الفروق في القيادة الاخلاقية بين الطلبة العاديين والطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في دولة الكويت

Pages 245-274
زهراء حبيب عبد الحسين بيرايش