EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 261, July 2023, Page 1-486 (العدد 261 يوليو الجزء الأول)  XML

1

مقدمة العدد 261 يوليو الجزء الأول

Page 1-14
مقدمة العدد 261 يوليو الجزء الأول الفهرس

2

متطلبات تحقيق الريادة التنظيمية للجامعات السعودية

Page 15-52
د/ نوره حمد الدعجاني

3

أهمية علم اللغة النفسي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ما قبل المدرسة

Page 53-78
د/ سعيد سالم عبدالله الزهراني

4

فاعلية مقياس ستانفورد بينيه «الصورة الخامسة» في التمييز بين الأشخاص العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة [ذوي صعوبات التعلم – ذوي الإعاقة العقلية]

Page 79-112
د / أمـنـيـة خـيــري فــرج مـحـمـد

5

الاحتراق النفسي وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لدى الأخصائيين النفسيين بمدينة مكة المكرمة

Page 113-140
حسن عبد الرحمن اللامي

6

معوقات استخدام التعلم المقلوب في التدريس لدى معلمي محافظة القنفذة

Page 141-166
عثمان محمد محمد الشقيفي د/ عبدالإله بن عبدالله السليماني

7

الخدمة الاجتماعية الأسرية ودورها في الحد من العنف بين الزوجين

Page 167-198
أ/ أحمد محمد مرزوق العتيبي

8

أثر اختلاف نمطي اللاعبين في الأنشطة التنافسية القائمة على التلعيب وأثرهما في تنمية مفردات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية The effect of different types of players on competitive activities based on Gamification and their impact on the Development of English Vocabulary among Primary School Students

Page 199-228
سامي محمد الأحمدي أ.د: أحسان محمد كنسارة

9

فاعلية برنامج قائم على النظرية المعلوماتية لتنمية مهارات الكتابة العليا للطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة حلوان

Page 229-258
شيماء أحمد سعيد محمد محمد

10

القراءات القرآنية المنسوبة لأئمة أهل البيت في (التبيان في تفسير القرآن) للطوسي (ت460هـ) – دراسة تحليلية-

Page 259-282
محمد محمود نبيل محمد مبروك

11

Efficacité d'un programme proposé basé sur la métacognition pour développer certaines compétences de la compréhension écrite auprès des étudiants de section de français à la Faculté de Pédagogie

Dr Hamada Ahmed Ibrahim Mohamed

12

Utilizing a Meta-memory Strategy to Develop the Secondary School Students’ EFL Translation Skills

Rehab Mohamed Ali Soliman - El-Sheneti