EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 261 يوليو الجزء الأول

Pages 1-14
مقدمة العدد 261 يوليو الجزء الأول الفهرس

2.

متطلبات تحقيق الريادة التنظيمية للجامعات السعودية

Pages 15-52
د/ نوره حمد الدعجاني

3.

أهمية علم اللغة النفسي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ما قبل المدرسة

Pages 53-78
د/ سعيد سالم عبدالله الزهراني

4.

فاعلية مقياس ستانفورد بينيه «الصورة الخامسة» في التمييز بين الأشخاص العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة [ذوي صعوبات التعلم – ذوي الإعاقة العقلية]

Pages 79-112
د / أمـنـيـة خـيــري فــرج مـحـمـد

5.

الاحتراق النفسي وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لدى الأخصائيين النفسيين بمدينة مكة المكرمة

Pages 113-140
حسن عبد الرحمن اللامي

6.

معوقات استخدام التعلم المقلوب في التدريس لدى معلمي محافظة القنفذة

Pages 141-166
عثمان محمد محمد الشقيفي د/ عبدالإله بن عبدالله السليماني

7.

الخدمة الاجتماعية الأسرية ودورها في الحد من العنف بين الزوجين

Pages 167-198
أ/ أحمد محمد مرزوق العتيبي

8.

أثر اختلاف نمطي اللاعبين في الأنشطة التنافسية القائمة على التلعيب وأثرهما في تنمية مفردات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية The effect of different types of players on competitive activities based on Gamification and their impact on the Development of English Vocabulary among Primary School Students

Pages 199-228
سامي محمد الأحمدي أ.د: أحسان محمد كنسارة

9.

فاعلية برنامج قائم على النظرية المعلوماتية لتنمية مهارات الكتابة العليا للطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة حلوان

Pages 229-258
شيماء أحمد سعيد محمد محمد

10.

القراءات القرآنية المنسوبة لأئمة أهل البيت في (التبيان في تفسير القرآن) للطوسي (ت460هـ) – دراسة تحليلية-

Pages 259-282
محمد محمود نبيل محمد مبروك

11.

Efficacité d'un programme proposé basé sur la métacognition pour développer certaines compétences de la compréhension écrite auprès des étudiants de section de français à la Faculté de Pédagogie

Dr Hamada Ahmed Ibrahim Mohamed

12.

Utilizing a Meta-memory Strategy to Develop the Secondary School Students’ EFL Translation Skills

Rehab Mohamed Ali Soliman - El-Sheneti